قال اللواء إسماعيل النجدى، رئيس الهيئة القومية للأنفاق، إن قرر إلغاء افتتاح محطة مترو الزمالك بالمرحلة الثالثة من الخط الثالث بناء على رغبة من أهالى الحى الاغنياء الذين لا يريدون الاختلاط مع عامة الشعب.
وأضاف بحسب الاهرام الاهرام أن ﺍﻟﺘﺼﻤﻴﻤﺎﺕ ﻭﺍﻟﺪﺭﺍﺳﺎﺕ ﻭﺍﻟﺤﻔﺮ ستظل كما هى وستشمل ﻭﺟﻮﺩ ﺍﻟمحطة، بحيث سيتم ﻣﺪ ﺍﻟﺨﻂ ﻭﺃﺳﺎﺳﻴﺎﺕ ﺍﻟﻤﺤﻄﺔ ﺩﻭﻥ ﻓﺘﺤﻬﺎ، ﻭﺳﻴﻤﺮ ﺍﻟﻤﺘﺮﻭ ﺃﺳﻔﻞ ﺍﻟﺰﻣﺎﻟﻚ ﺑﺪﻭﻥ ﺃﻥ ﻳﺘﻮﻗﻒ ﺑﻬﺎ.
وتابع: هذا القرار يعد حل وسط مع أهالى حى، خصوصًا أن الأجيال القادمة من الممكن أن تغير رأيها وتطلب افتتاحها.
وحول بناء محطة الكهرباء وفتحة التهوية فى حديقة المعهد السويسرى؛ أكد أننا مستمرون فى إنشائهما، مضيفًا أننا قمنا بإلغاء افتتاح المحطة بسبب تخوفاتهم من الباعة الجائلين ولكن فتحة التهوية لن تضرهم لأن مترو الأنفاق لا يخرج عادم، كما يحدث فى نفق الأزهر.
يذكر أن هذا القرار جاء بعد أكثر من جلسة حوار مجتمعى مع أهالى المنطقة لمحاولات إقناعهم بافتتاح المحطة، ولكن السكان رفضوا لتخوفهم على تاريخية المكان والباعة الجائلون والتكدس المرورى الذى سيستمر لمدة عامين على الأقل بسبب إنشاء المحطة.
يذكر أن ﺍﻟﻤﺮﺣﻠﺔ ﺍﻟﺜﺎﻟﺜﺔ ﺑﺎﻟﺨﻂ ﺍﻟﺜﺎﻟﺚ ﻟﻤﺘﺮﻭ ﺍﻷﻧﻔﺎﻕ ﺗﻤﺘﺪ ﻣﻦ ﺍﻟﻌﺘﺒﺔ إلى ﺇﻣﺒﺎﺑﺔ ﻭﺑﻮﻻﻕ ﺍﻟﺪﻛﺮﻭﺭ، ﺗﻌﺘﺰﻡ ﺍﻟﻬﻴﺌﺔ ﻃﺮﺣﻬﺎ ﻓﻰ ﻣﻨﺎﻗﺼﺔ ﻋﺎﻟﻤﻴﺔ ﺑﺪﺍﻳﺔ2014 وتقدر ﺗﻜﻠﻔتها ﺑـ940 ﻣﻠﻴﻮﻥ ﻳﻮﺭو.
قال اللواء إسماعيل النجدى، رئيس الهيئة القومية للأنفاق، إن قرر إلغاء افتتاح محطة مترو الزمالك بالمرحلة الثالثة من الخط الثالث بناء على رغبة من أهالى الحى الاغنياء الذين لا يريدون الاختلاط مع عامة الشعب.
وأضاف بحسب الاهرام الاهرام أن ﺍﻟﺘﺼﻤﻴﻤﺎﺕ ﻭﺍﻟﺪﺭﺍﺳﺎﺕ ﻭﺍﻟﺤﻔﺮ ستظل كما هى وستشمل ﻭﺟﻮﺩ ﺍﻟمحطة، بحيث سيتم ﻣﺪ ﺍﻟﺨﻂ ﻭﺃﺳﺎﺳﻴﺎﺕ ﺍﻟﻤﺤﻄﺔ ﺩﻭﻥ ﻓﺘﺤﻬﺎ، ﻭﺳﻴﻤﺮ ﺍﻟﻤﺘﺮﻭ ﺃﺳﻔﻞ ﺍﻟﺰﻣﺎﻟﻚ ﺑﺪﻭﻥ ﺃﻥ ﻳﺘﻮﻗﻒ ﺑﻬﺎ.
وتابع: هذا القرار يعد حل وسط مع أهالى حى، خصوصًا أن الأجيال القادمة من الممكن أن تغير رأيها وتطلب افتتاحها.
وحول بناء محطة الكهرباء وفتحة التهوية فى حديقة المعهد السويسرى؛ أكد أننا مستمرون فى إنشائهما، مضيفًا أننا قمنا بإلغاء افتتاح المحطة بسبب تخوفاتهم من الباعة الجائلين ولكن فتحة التهوية لن تضرهم لأن مترو الأنفاق لا يخرج عادم، كما يحدث فى نفق الأزهر.
يذكر أن هذا القرار جاء بعد أكثر من جلسة حوار مجتمعى مع أهالى المنطقة لمحاولات إقناعهم بافتتاح المحطة، ولكن السكان رفضوا لتخوفهم على تاريخية المكان والباعة الجائلون والتكدس المرورى الذى سيستمر لمدة عامين على الأقل بسبب إنشاء المحطة.
يذكر أن ﺍﻟﻤﺮﺣﻠﺔ ﺍﻟﺜﺎﻟﺜﺔ ﺑﺎﻟﺨﻂ ﺍﻟﺜﺎﻟﺚ ﻟﻤﺘﺮﻭ ﺍﻷﻧﻔﺎﻕ ﺗﻤﺘﺪ ﻣﻦ ﺍﻟﻌﺘﺒﺔ إلى ﺇﻣﺒﺎﺑﺔ ﻭﺑﻮﻻﻕ ﺍﻟﺪﻛﺮﻭﺭ، ﺗﻌﺘﺰﻡ ﺍﻟﻬﻴﺌﺔ ﻃﺮﺣﻬﺎ ﻓﻰ ﻣﻨﺎﻗﺼﺔ ﻋﺎﻟﻤﻴﺔ ﺑﺪﺍﻳﺔ2014 وتقدر ﺗﻜﻠﻔتها ﺑـ940 ﻣﻠﻴﻮﻥ ﻳﻮﺭو.