10:37 م | 0
التعليقات | قراءة المزيد
إظهار الرسائل ذات التسميات منوعات. إظهار كافة الرسائل
إظهار الرسائل ذات التسميات منوعات. إظهار كافة الرسائل
بالصور والفيديو.. نجوم الفن والإعلام والسياسة يشيعون جثمان "الليثى"
بالدموع استقبل الإعلامى عمرو الليثى مشيعى جثمان والده السيناريست الراحل ممدوح الليثى داخل مسجد مصطفى محمود بالمهندسين، حيث حضر تشييع الجنازة من المسجد عدد كبير من نجوم الفن والإعلام، منهم الإعلامى الكبير عماد الدين أديب والكاتب الصحفى مصطفى بكرى ورئيس اتحاد الإذاعة والتليفزيون عصام الأمير والمهندس أسامة الشيخ وحسن حامد رئيس جهاز مدينة الإنتاج الإعلامى.
كما حضر الجنازة الفنان أحمد السقا والمخرج أحمد صقر والمخرج المسرحى جلال الشرقاوى والمنتج محسن جابر ونقيب الممثلين أشرف عبد الغفور ونقيب السينمائيين مسعد فودة والدكتور أشرف زكى نقيب الممثلين الأسبق والإعلامى وجدى الحكيم والمخرج محمد فاضل، والمنتج المخرج عمرو قورة والمخرج عمر عابدين.
كما حضر الجنازة وزير الثقافة صابر عرب والدكتور أحمد درويش، وزير التنمية الإدارية ووزير الداخلية الأسبق منصور العيسوى والمحامى فريد الديب.
ولد ممدوح فؤاد الليثى فى ديسمبر عام 1937، وحصل على بكالوريوس الشرطة عام 1960، ثم ليسانس الحقوق من جامعة عين شمس عام 1960، ثم دبلوم معهد السيناريو عام 1964.
وعمل ضابط شرطة حتى عام 1967، ثم اتجه للعمل بالصحافة وكتابة القصة على صفحات مجلات "روزاليوسف" و"صباح الخير" ومجلة "البوليس" وجريدة "الشعب".وتدرج فى مناصب عدة أخرى، كان من بينها رئيس قسم السيناريو عام 1967، ومراقب النصوص والسيناريو والإعداد عام 1973، ومراقب على الأفلام الدرامية، ثم مدير عام أفلام التلفزيون ورئيس قطاع الإنتاج باتحاد الإذاعة والتلفزيون ونقيب المهن السينمائية.
وقدم الراحل مجموعة من الأعمال فى مجال كتابة السيناريو والعمل التليفزيونى، وتميز بقدرته البارعة على اختيار موضوعات تتناول الظروف السياسية والاقتصادية والاجتماعية التى تحيط بالإنسان، كما يتميز بقدرته على المزاوجة بين الواقع والرمز، وكتب سيناريو مجموعة من أنجح الأفلام، منها: "ميرامار، ثرثرة فوق النيل، السكرية، الكرنك، المذنبون، الحب تحت المطر، أميرة حبى أنا، لا شىء يهم، امرأة سيئة السمعة، أنا لا أكذب ولكنى أتجمل، استقالة عالمة ذرة. له محاولات مسرحية هى إمبراطورية ميم، إلى جانب مجموعة من المسلسلات للتلفزيون، منها شرف المهنة، المتهم الرابع، لماذا أقتل، بلا شخصية، تاكسي، جريمة الموسم، والكنز".
وتعددت إسهاماته فى مجال العمل التليفزيونى، ومنها 164 فيلماً درامياً تلفزيونياً، و600 فيلم تسجيلى، وما يزيد على 1500 ساعة دراما عبارة عن مسلسلات وسهرات.
وحصل على العديد من الجوائز عن كتابة سيناريو وإنتاج بعض الأفلام، منها سيناريو "فيلم السكرية" من وزارة الثقافة عام 1974، وسيناريو "فيلم أميرة حبى أنا" من وزارة الثقافة عام 1975، وسيناريو "فيلم المذنبون" من وزارة الثقافة عام 1976،، وجائزة الدولة التقديرية فى الفنون من المجلس الأعلى للثقافة عام 1992.



































كما حضر الجنازة الفنان أحمد السقا والمخرج أحمد صقر والمخرج المسرحى جلال الشرقاوى والمنتج محسن جابر ونقيب الممثلين أشرف عبد الغفور ونقيب السينمائيين مسعد فودة والدكتور أشرف زكى نقيب الممثلين الأسبق والإعلامى وجدى الحكيم والمخرج محمد فاضل، والمنتج المخرج عمرو قورة والمخرج عمر عابدين.
كما حضر الجنازة وزير الثقافة صابر عرب والدكتور أحمد درويش، وزير التنمية الإدارية ووزير الداخلية الأسبق منصور العيسوى والمحامى فريد الديب.
ولد ممدوح فؤاد الليثى فى ديسمبر عام 1937، وحصل على بكالوريوس الشرطة عام 1960، ثم ليسانس الحقوق من جامعة عين شمس عام 1960، ثم دبلوم معهد السيناريو عام 1964.
وعمل ضابط شرطة حتى عام 1967، ثم اتجه للعمل بالصحافة وكتابة القصة على صفحات مجلات "روزاليوسف" و"صباح الخير" ومجلة "البوليس" وجريدة "الشعب".وتدرج فى مناصب عدة أخرى، كان من بينها رئيس قسم السيناريو عام 1967، ومراقب النصوص والسيناريو والإعداد عام 1973، ومراقب على الأفلام الدرامية، ثم مدير عام أفلام التلفزيون ورئيس قطاع الإنتاج باتحاد الإذاعة والتلفزيون ونقيب المهن السينمائية.
وقدم الراحل مجموعة من الأعمال فى مجال كتابة السيناريو والعمل التليفزيونى، وتميز بقدرته البارعة على اختيار موضوعات تتناول الظروف السياسية والاقتصادية والاجتماعية التى تحيط بالإنسان، كما يتميز بقدرته على المزاوجة بين الواقع والرمز، وكتب سيناريو مجموعة من أنجح الأفلام، منها: "ميرامار، ثرثرة فوق النيل، السكرية، الكرنك، المذنبون، الحب تحت المطر، أميرة حبى أنا، لا شىء يهم، امرأة سيئة السمعة، أنا لا أكذب ولكنى أتجمل، استقالة عالمة ذرة. له محاولات مسرحية هى إمبراطورية ميم، إلى جانب مجموعة من المسلسلات للتلفزيون، منها شرف المهنة، المتهم الرابع، لماذا أقتل، بلا شخصية، تاكسي، جريمة الموسم، والكنز".
وتعددت إسهاماته فى مجال العمل التليفزيونى، ومنها 164 فيلماً درامياً تلفزيونياً، و600 فيلم تسجيلى، وما يزيد على 1500 ساعة دراما عبارة عن مسلسلات وسهرات.
وحصل على العديد من الجوائز عن كتابة سيناريو وإنتاج بعض الأفلام، منها سيناريو "فيلم السكرية" من وزارة الثقافة عام 1974، وسيناريو "فيلم أميرة حبى أنا" من وزارة الثقافة عام 1975، وسيناريو "فيلم المذنبون" من وزارة الثقافة عام 1976،، وجائزة الدولة التقديرية فى الفنون من المجلس الأعلى للثقافة عام 1992.
5:34 ص | 0
التعليقات | قراءة المزيد
قيادي بحزب النور يهاجم نساء الاخوان ويتهمهم بالتحرش بالرجال
بواسطة Unknown بتاريخ الثلاثاء، 31 ديسمبر 2013 | 12:02 م

طعن القيادي بحزب النور أحمد عبد الحميد في أعراض نساء الاخوان والمعارضات للانقلاب مؤكدا انهم يقوموا بالتحرش بالرجال وأستفزاز الامن وبرر أنتهاكات الامن المركزي والجيش ضد النساء بأن سببها هو أستفزازهم للأمن بالهتافات .
وهاجم المعلقين من التيار السلفي على صفحته طعن القيادي في بنات الاخوان مؤكدين أنه لا يجوز لوم الضحية والسكوت عن الجلاد كما انتقدوا الخوض في الاعراض وهو ليس من صفة السلف الصالح
وقال على حسابة الرسمي:"فإن من صفات المرأة الحرة عبر التاريخ أنها تميل إلى الستر وترتدي من الثياب ما يجعلها غير مثيرة للانتباه، فضلاً عن أنها لا تزاحم الرجال ولا تتحرش بهن كما تفعل من تسمين بالحرائر اليوم".
وأضاف:"حتى صار لفظ الحرائر علماً على من يرتدين الأصفر من الثياب ويمسكن بالبالونات الصفراء، وأخيراً يقفن بالطبول في الطرقات، وبصفارات المشجعين في الملاعب (الڤوڤوزيلا) ويشاغبن الشرطة والجيش".
وقال:"فتجد الأحمق من هؤلاء يصدر النساء للشرطة والجيش مع ما هو متوقع من تعامل وقح عنيف مهين منهما ثم إذا به يجلس يتباكى على الإنترنت ويصرخ كالنساء ماذا فعل حزب النور للحرائر اعلم ياهذا أنه لكون أبناء حزب النور وغيرهم من عقلاء البلاد رجالاً ويعلمون معنى الرجولة الحقة؛ فإنهم لا يقدمون نساءهم للمعارك".
يذكر ان معظم المعتقلين والشهداء هم من الشباب المعارضين للانقلاب عكس ما يزعمة القيادي بحزب النور انه يتم تصدير الفتيات للمواجهات.
12:02 م | 0
التعليقات | قراءة المزيد
بالفيديو.. أغرب رجل فى العالم لا يتألم بعد سير شاحنة دك الأسفلت على جسده
بواسطة Unknown بتاريخ الاثنين، 30 ديسمبر 2013 | 9:43 ص
9:43 ص | 0
التعليقات | قراءة المزيد
بلال فضل يكتب مقال يشعل الفيس بوك بعنوان " منافقون برخصة!
طلب منى قارئ كريم تفسيرا للهجوم الشرس الذى يشنه الكاتب الكبير أستاذى إبراهيم عيسى على من يصفهم فى مقالاته وبرنامجه بالحقوقيين ونشطاء اليسار الممولين من الخارج، قائلا إن حديث ابراهيم عيسى بتاريخه الثورى ضد ظاهرة التمويل الأجنبى فى هذا الوقت بالذات دفعه للتشكك أكثر فى نوايا ووطنية كل من يحصل على تمويل أجنبى من الخارج، وفى الحقيقة لم أجد ردا شافيا على السائل إلا بمقال مهم أحتفظ به يحمل عنوان (منافقون برخصة) وأثق أنه سيشكل إجابة وافية على أسئلة تثار كثيرا عن التمويل الأجنبى الذى تهاجمه أبواق الفضائيات الناعقة ليل نهار.
يقول المقال: «كان إذا أراد أحدهم أن يؤكد أن فلانة عاهرة وصفها بأنها عاهرة برخصة، أى أنها حاصلة بالفعل على رخصة رسمية لمزاولة البغاء، فقد كانت مصر وقتها تسمح رسميا بالبغاء، فكانت هناك بيوت بغاء مفتوحة بموافقة الدولة، وغانيات وعاهرات يحملن رخصا حكومية من مكاتب الصحة، بخلوهن من الأمراض، بما يسمح لهن بممارسة البغاء فى أحياء وأماكن مشهورة ومعلومة، مثل حى كلوت بك مثلا، واندلعت الحرب العالمية وكانت مصر مسرحها الساخن، حيث جنود الإنجليز ومعهم جنسيات من أستراليا والهند وغيرهما كانوا فى معسكرات منتشرة فى أرجاء الوطن، والجنود بشر فى أزمة ومحتاجين إلى «ترفيه» والترفيه يعنى الذهاب إلى دور البغاء. المفاجأة جاءت من هنا، أن الداعرات والعاهرات فى مصر رفضن بكل إباء وشمم وكبرياء وطنى صميم عظيم أن يفتحن سيقانهن للجنود المحتلين والأجانب.. مما دفع قوات الاحتلال الإنجليزى لاستيراد عاهرات أجنبيات مخصوصات إلى مصر بالتعاون مع غانيات أجنبيات مقيمات أصلا فى القاهرة والإسكندرية وقضوها كده. المدهش كذلك (مرجعى فى هذه المعلومات كتب الدكتور عبدالوهاب بكر عن تاريخ العالم السرى والبغاء فى مصر) أن الرجال المصريين من باب الوطنية ورفض الاحتلال والأجانب لم يقتربوا من العاهرات الأجنبيات، ولم يفضلوهن أبدا، فكانت دور البغاء وطنية وصناعة محلية يرفض الزبون والعاهرة أن يدخل بينهما أجنبى محتل غادر، ومن الجائز أن تسمع ساعتها عاهرة تعلن بكل عزم: «إلا المال الحرام بتاع الخواجات، آخد فلوسى وعرق جبينى من رجالة مصر، وحد الله بينا وبين الغرب (الاستعمارى الصليبى)». لماذا تلح على دماغى هذه الأحداث التاريخية عندما أتابع وطنية بعض الموجودين على الساحة السياسية فأجدها أقرب إلى وطنية بيوت البغاء وعاهرات مصر فى الحرب العالمية؟.
هناك شخصيات تجدها زاعقة بالصوت العالى ضد تمويل الغرب جمعيات ومنظمات حقوق الإنسان فى مصر والزعم أن هذا اختراق للوطن (والعجيب أن هذا الغرب نفسه هو الذى يموِل الجيش المصرى والحكومة ووزاراتها). صناديق التصويت البلاستيك شديدة الأناقة التى شهدناها فى لجان انتخابات مجلس الشورى، وكذلك الحبر الفسفورى، وكذلك الستائر المحيطة بمكان إدلاء الناخب بصوته داخل اللجنة.. كلها بفلوس وتمويل منظمة أمريكية رفيقة وشقيقة للمنظمات الأمريكية التى بدأنا فى محاكمتها أمس!
ما رأيك؟ يعنى الحكومة ذات نفسها أخذت مِنحا وهدايا وتمويلا من منظمة أمريكية حقوقية، بينما إذا حصلت منظمة حقوق إنسان على منحة من بلد هنا ولا هنا نفرت العروق وهات يا اتهامات بالعمالة أو الخيانة للآخرين. هناك وطنية عاهرات ترفض أى لقاء أمريكى أو أوروبى مع شخصيات أو تيارات سياسية فى مصر وكأن أى معارض مصرى هو خائن بالضرورة لو التقى مسئولا أمريكيا أو أوروبيا، أو أن أى سياسى مصرى هو مشروع عميل إذا قعد أو سافر أو قابل أحدا من حكومات الغرب، كأن الوطنية حكر على المسئولين وموزعى أختام الوطنية من الجالسين على مقاعد الحكم والجالسين على حِجر الجالسين على مقاعد الحكم، وكأن لواءات أمن الدولة وجنرالات الجيش هم وحدهم أصحاب الوطنية الغراء والذين يملكون حصانة مواجهة الغرب والأجانب دون أن يتحولوا إلى عملاء أو جواسيس مثلا، بينما المعارضون لنظام مبارك أو لحكم العسكر هم وحدهم مؤهلون لأن يكونوا عملاء للأمريكان!
العجيب أن دفعات بالمئات من ضباط الداخلية وبالذات فى فرع مكافحة الشغب ومواجهة الإرهاب وكذلك من جهاز أمن الدولة كانت تسافر للتدريب فى أمريكا سنويا، كذلك هناك مئتان من ضباط الجيش المصرى يتدربون فى بعثات سنوية تستمر عدة شهور فى الولايات المتحدة بالتعاون مع البنتاجون. لماذا يبدو هؤلاء أشرف من الشرف بينما حين يسافر شباب للتدريب على نشر الوعى السياسى والتنظيم الحزبى وبناء قواعد جماهيرية وتنظيم المظاهرات يبقوا ولاد كلب عملاء؟!
يعنى أمريكى يعلِم الضابط المصرى كيف يضرب قنابل الغاز ويفض بها المظاهرة، وأمريكى يدرب الضابط المصرى على قنص الإرهابى من فوق جبل واستخدام أشعة الليزر فى توجيه الضربات القاتلة، وأمريكى يعلِم الضابط المصرى أساليب الحرب النفسية فى استجواب المعتقلين ونزع الاعترافات منهم، وأمريكى يدرِب الضابط المصرى على التعامل مع حرب العصابات فى المناطق الجغرافية الوعرة، وحكومة أمريكية تستضيف هؤلاء الضباط فى فنادقها ومقراتها وعلى حسابها وتعطيهم دورات سياسية وتنظِم لهم جولات فى المجتمع الأمريكى.. كل هذا من وجهة نظر تيار وطنية العاهرات حلال مصفى ومية مية ولا خوف على هؤلاء أبدا من العمالة والخيانة وهلم جرا!
أما حين يدرِب أمريكى الشاب المصرى على تحديد أهداف الحملة السياسية، وتنظيم مؤتمر ومخاطبة الجمهور واستمالة المتفرجين إلى قضيته وكيفية إعداد الدعاية الناجحة لفكرته والأسلوب الأمثل لكسب ود الناس بخصوص الموضوع الذى يروج له وأفضل طرق تسويق فكرة أو شخص فى المجتمع سياسيا.. هنا يبقى الشاب فى رأى تيار وطنية العاهرات مضحوكا عليه وعميلا يخدم الأهداف الأمريكية ويريد تخريب مصر!
أما آن للعاهرات أن يتُبْن.. وأن يحصل المنافقون على رخصة كلوت بك؟!».
نسيت أن أقول للسائل الكريم ولك أن هذا المقال الذى انتهيت من قراءته للتو كتبه الأستاذ ابراهيم عيسى ذات نفسه، ولم ينشره فى قديم الأزل لنقول إن الواقع تجاوزه، بل نشره فى صحيفة التحرير بتاريخ 27 فبراير 2012، ولعلى ذكرته به الآن ليقرأه على جمهور برنامجه ليرد به على أولئك الذين يلبسون الحق بالباطل وهم يعلمون.
4:24 ص | 0
التعليقات | قراءة المزيد
بالفيديو .. مواطن مصري يحكي ماحدث له في الكشف الطبي.+18
بواسطة Unknown بتاريخ الأحد، 29 ديسمبر 2013 | 11:40 م
11:40 م | 0
التعليقات | قراءة المزيد
بالفيديو .. عمرو أديب يتنبأ بتفجير الشرقية اليوم قبل حدوثة
للمرة الثالثة خلال أسبوع تنبأ عمرو أديب بحدوث انفجار في الشرقية قبل حدوثة وهو ماحدث فعلا اليوم في تفجير مبنى المخابرات بانشاص بالشرقية
وأكد أن تنبأته هي مجرد تحليل رغم حدوثها واصفا مشاهديه بالغباء لانهم يعتقدون ان كلامه ورائه جهة امنية او مخابراتية.
وبحسب الفيديو قال اديب:"وعلى فكرة الدور الجاي على الشرقية قولو بقى اصله يعرف منين أنتوا اغبية أصلكوا لا بتقروا جرايد اجنبية ولا بينات الجماعة مانتوا خرفان".
11:07 ص | 0
التعليقات | قراءة المزيد
القبض على متهم بتدبير انفجار مبنى المخابرات الحربية بإنشاص
أكد مصدر أمني أن الأجهزة الأمنية بالشرقية قد ألقت القبض على أحد الأشخاص الذي يشتبه في تورطه في انفجار مبنى المخابرات الحربية فى إنشاص الرمل , و الذي أسفر عن إصابة 4 جنود و مدني و تحطم جزء من المنبى .
وقال موقع الجزيرة مباشر مصر أن مصدر عسكري، قد صرح ظهر الأحد أن انفجارا وقع في محيط مبنى المخابرات الحربية بانشاص، بمحافظة الشرقية، بنطاق الجيش الثاني الميداني، نتيجة انفجار عبوة ناسفة. وأكد المصدر أن الانفجار أسفر عن 4 إصابات بين عناصر التأمين التى كانت تتولى حراسة المبنى.
وأضاف الموقع أن الدكتور سعيد عبدالعزيز محافظ الشرقية الانقلابي ذكر أنه لم يتحدد بعد ما إذا كان الانفجار الذي وقع بمحيط مبنى المخابرات الحربية بإنشاص ناتجًا عن عبوة ناسفة تم إلقاؤها أو سيارة ملغومة.
وأضاف أن الانفجار وقع بجوار السور الخلفي للمبنى، وأن المبنى لم يتعرض للانهيار كما تردد، رغم أنه مبنى قديم.
11:01 ص | 0
التعليقات | قراءة المزيد
المصرية وسام يسرى تفوز بالمركز الرابع في مسابقة لملكات جمال العالم بنيجيريا
بواسطة Unknown بتاريخ الاثنين، 23 ديسمبر 2013 | 4:17 ص
فازت المصرية وسام يسري بالمركز الرابع في مسابقة لملكات جمال العالم بمدينة لاجوس عاصمة نيجيريا الاقتصادية برعاية مكتب شركة مصر للطيران بلاجوس وبعض الجهات النيجيرية.
وقال مدير مكتب مصر للطيران بلاجوس خالد الرافعي - في تصريح صحفي لمراسل وكالة أنباء الشرق الأوسط بأبوجا الليلة الماضية - إن "المسابقة حضرها 50 فتاة من دول مختلفة"، مشيرا إلي أن ملكة جمال الدومنيكان فازت بالمركز الأول تلاها ملكة جمال السويد ثم ملكة جمال البرازيل ثم مصر ثم ألبانيا ثم الجبل الأسود ثم كوسوفو.
من جانبها، قالت المصرية دينا شلبي، التي اشتركت في تنظيم المسابقة، إن "الهدف من إقامة المسابقة بنيجيريا هو جمع أموال لمساعدة الفقراء وضحايا مرض الإيدز بنيجيريا بالتعاون مع شركة مصر للطيران وبعض الجهات النيجيرية".
وقال مدير مكتب مصر للطيران بلاجوس خالد الرافعي - في تصريح صحفي لمراسل وكالة أنباء الشرق الأوسط بأبوجا الليلة الماضية - إن "المسابقة حضرها 50 فتاة من دول مختلفة"، مشيرا إلي أن ملكة جمال الدومنيكان فازت بالمركز الأول تلاها ملكة جمال السويد ثم ملكة جمال البرازيل ثم مصر ثم ألبانيا ثم الجبل الأسود ثم كوسوفو.
من جانبها، قالت المصرية دينا شلبي، التي اشتركت في تنظيم المسابقة، إن "الهدف من إقامة المسابقة بنيجيريا هو جمع أموال لمساعدة الفقراء وضحايا مرض الإيدز بنيجيريا بالتعاون مع شركة مصر للطيران وبعض الجهات النيجيرية".
4:17 ص | 0
التعليقات | قراءة المزيد


.jpg)







